TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية" توقع عقداً لتشغيل لوحات إعلانية في مطار الملك خالد بالرياض 10 سنوات

"العربية" توقع عقداً لتشغيل لوحات إعلانية في مطار الملك خالد بالرياض 10 سنوات
مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض- أرشيفية
العربية
4071
-1.67% 199.60 -3.40

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية" عن توقيع عقد مع شركة مطارات الرياض؛ وذلك لغرض إنشاء وتشغيل اللوحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض.

وقالت "العربية"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد، إنه تم توقيع العقد يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري؛ لغرض إنشاء وتشغيل اللوحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض مع شركة مطارات الرياض؛ وذلك لمدة 10سنوات، تبدأ اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2024م وقابلة للتجديد لمدة أخرى أو مُدد مُماثلة باتفاق الطرفين كتابياً، منوهة بأن العقد يحتوي على فترة تجهيز وإعداد تصل حتى 12 شهراً.

وأوضحت الشركة، بالنسبة لقيمة العقد، أن هذا العقد يستند إلى نموذج مشاركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى السنوي المضمون -أيهما أعلى- وذلك حسب بنود العقد، مبينة أنه خلال السنة الأولى من العقد، سيتم مشاركة نسبة من الإيرادات المحققة مع شركة مطارات الرياض دون تطبيق الحد الأدنى السنوي المضمون، وبدايةً من السنة الثانية حتى نهاية العقد، سوف يستند نموذج العمل على مشاركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى السنوي المضمون -أيهما أعلى-.

وأضافت "العربية"، أن إجمالي مبالغ الحد الأدنى السنوي المضمون بدايةً من السنة الثانية وحتى السنة العاشرة يبلغ 1.82 مليار ريال سعودي (غير شامل ضريبة القيمة المضافة)، حيث سيتم توزيعها بين التسع سنوات بشكل تصاعدي، وذلك حسب بنود العقد.

ونوهت، بأن إجمالي عدد اللوحات الإعلانية يبلغ 525 لوحة وهي لوحات رقمية بالكامل، منها 90 لوحة على الطريق السريع المؤدي إلى مطار الملك خالد الدولي، و435 لوحة داخل المطار، حيث سيتم توزيعها على مختلف الصالات الدولية والداخلية والطيران الخاص.

ولفتت "العربية"، إلى أن الأثر المالي سوف يبدأ بالظهور اعتباراً من الربع الأول من العام 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإيرادات تقفز بالأرباح الفصلية لـ"عِلم" إلى 334 مليون ريال

أرباح "سلوشنز" ترتفع بالربع الثالث من عام 2023 إلى 387 مليون ريال

الأرباح الفصلية لـ"سليمان الحبيب" ترتفع إلى 544.8 مليون ريال